ملابس المقابلة الشخصية - مقابلة عمل

عند التقديم للعمل في أي وظيفة تعد ملابس المقابلة الشخصية ( مقابلة عمل ) من أهم العوامل التي يعتمد عليها رئيس العمل أو الHR في قبول الموظفين، فعلى أساسها سوف يتم أخذ الانطباع الأول عنك مما سيؤثر على تقييمك نسبياً بالإيجاب أو السلب.

 

وقبل أن أبدأ، أود أن أذكر تجربة صديقة لي كانت شديدة الإعتناء بمظهرها وكانت تنتقي ملابسها بدقة وعند الاستعداد للانترفيو اختارت طقم رسمي للمحجبات مناسب تماماً للمقابلة الشخصية، ولأنها كان ينقصها بعض الخبرة لم يتم قبولها في الوظيفة التقنية التى كانت تريدها، ولكن المفاجأة….. أن رئيس العمل عرض عليها أن تكون مديرة أعماله من أجل حسن مظهرها و لباقتها، لذلك يجب عليكِ اختيار ملابس المقابلة الشخصية بعناية فائقة فالكثير من الوظائف تتطلب حسن المظهر، ولا يعنى حسن المظهر جمال الوجه ولكن يعنى جمال طلتك.
(لكى تكونى أنيقة دائماً جربي أداة تنسيق الملابس أوتوماتيكياً بموقعنا من هــــــــــــــنا)

 

والآن سنعطيك بعض النصائح والقواعد التي يجب عليكِ مراعاتها عند تنسيق ملابسك قبل الذهاب لأى مقابلة عمل وبعدها سنتركك مع صور مميزة لملابس المقابلة الشخصية:

أولا: النصائح والقواعد التي يجب عليك مراعاتها عند تنسيق ملابس المقابلة الشخصية :

 

المغزى في طلتك هو أن تجعلى مظهرك يبدو وكأنك سيدة أعمال أو موظفة في مركز مرموق، فهذا سيضفي إحساس الفخامة والإحترام والقوة على الانطباع الأول.

  • ابتعدي عن الملابس الكاجوال والملابس المنقوشة وعن لبس الجينز، حيث أن افضل ملابس المقابلة الشخصية هى الملابس الكلاسيك البسيطة.
  • اختاري الألوان المحايدة، فالأولوية في ملابس المقابلة تعطى للأبيض والأسود ثم يأتي بعدها الكحلي والبني والرمادي.
  • اجتنبي ارتداء إكسسوارات مبالغ فيها والتي تشتت انتباه من ينظر إليك، ابتعدي أيضًا عن الإكسسوارات كبيرة الحجم أو التي بها فصوص كثيرة، يكفي ارتداء قطعة واحدة بسيطة أو اثنين من الإكسسوار، جربي ارتداء خاتم مع ساعة أنيقة أو سوار يد بسيط.
  • لأخذ انطباع جيد عنكِ يجب مراعاة ألا تكون الملابس مكشوفة بشكل مبالغ، فابتعدي مثلًاعن ارتداء البلوزة مفتوحة الصدر أو الجيب القصيرة التي لايتعدى طولها الركبتين.
  • يفضل أن ترتدي حذاء بكعب عالي، وإن كنتي ممن لا يفضلونه يكفي أن تختاري حذاءً أنيقًا بلون هادئ ، وابتعدي عن الأحذية الرياضية أو التي بها إكسسوارات كثيرة.
  • للمحجبات ينصح باختيار الطرح ذات اللون الواحد أو ذات النقوش الهادئة ولف الطرحة بطريقة بسيطة، عليكِ تجنب ارتداء اللفات الغريبة والألوان الفاقعة. (يمكن الاستفادة من مقال طريقة اختيار لفات حجاب مناسبة لشكل وجهك)
  • لغير المحجبات يكفي عمل شعرك تسريحة بسيطة أو تركه منسدلًا ويفضل لم الشعر أورفعه لأعلى .
  • ابتعدي عن المكياج المبالغ فيه، اكتفي بالقليل من المكياج البسيط ذي الألوان الهادئة.
  • ارتدي حقيبة صغيرة أو متوسطة ذات لون هادئ تتماشى مع باقي طلتك.
  • يعد البليزر من القطع المهمة التي ننصحك باقتنائها فهي تعطيك منظرًا أنيقًا وانطباعًا جيدًا في الانترفيو، وإليك عدة إطلالات بالبليزر تساعدك في اختيار ملابس المقابلة الشخصية:

 

أولاً:  ملابس رسمية لغير المحجبات بالبليزر – إطلالات مقابلة عمل:

 

المقابلة الشخصية - مقابلة عملالمقابلة الشخصية - مقابلة عملالمقابلة الشخصية - مقابلة عملالمقابلة الشخصية - مقابلة عملالمقابلة الشخصية - مقابلة عملالمقابلة الشخصية - مقابلة عمل

المقابلة الشخصية - مقابلة عمل

المقابلة الشخصية - مقابلة عمل

 

ثانياً: ملابس رسمية للمحجبات بالبليزر-إطلالات المقابلة الشخصية (مقابلة عمل):

 

ملابس المقابلة الشخصية او مقابلة عمل

 

  • يمكنك ايضاً في مقابلة العمل الاعتماد  على ارتداء قميص أو بلوزة على بنطلون وللمحجبات يمكن ارتداء القميص مع بنطلون واسع palazzo pants أو مع جيبة، اختاري الجيبة الواسعة أو البليسيه ستمنحك مظهرًا أكثر أناقة، إليك بعض الصور لتنسيق الشيميز مع بنطلون أو جيبة :

 

أولاً: إطلالات ملابس رسمية لغير المحجبات:

 

المقابلة الشخصية - مقابلة عملالمقابلة الشخصية - مقابلة عمل

 

ثانياً: إطلالات ملابس رسمية للمحجبات:

 

المقابلة الشخصية - مقابلة عمل

المقابلة الشخصية - مقابلة عمل

ملابس رسمية المقابلة الشخصية او مقابلة عمل