ترغب بعض السيدات في الظهور بشكل أقصر لعدة أسباب منها ألا تكون طويلة بشكل مبالغ فيه بالنسبة للرجال أو بسبب سخرية المتنمرين من طولها الزائد وغيرها من الاسباب، وتتسائلن دائما كيف اقصر طولي ؟ لذلك نقدم لكِ بعض الخدع البصرية التي يمكنك تنفيذها بالملابس لـ تقصير الطول.

أولاً: تقصير الطول بالملابس ذات الخطوط الأفقية:

لا ترتدي أبداً الملابس ذات الخطوط الرأسية لأنها تجعلك تبدين أطول، وعليكِ بالملابس ذات الخطوط الأفقية لأنها تعطي إيحاء بأنكِ أقصر طولاً

ثانياً: تقصير الطول بالملابس المنقوشة:

تجنبي ارتداء الملابس ذو اللون الموحد واستبدليها بملابس ذات رسومات وطبعات متعددة

ثالثاً: كيف اقصر طولي بالأحزمة؟:

الأحزمة العريضة مناسبة جداً للبنات الطويلة لأن اعتراض الخط المستقيم للجسم يجعلك تبدين أقصر قامة.

ملحوظة: لا ننصح بإرتداء الجامبسوت والفساتين لطوال القامة إلا إذا قمتي بإرتداء حزام عريض معها لإنها تعطي الجسم مدى واحد وتظهره أطول مما يبدو عليه.

خامساً: تقصير الطول بارتداء البلوزات المناسبة :

 

لابد لكِ عند اختيار البلوزات اللجوء إلى البلوزات الطويلة التي تغطي ثلاثة أرباع الساقين لأنها لاتظهر طول الساقين مما يوحي بأنكِ أقصر قامة.

سادساً: إرتداء الحذاء المناسب:

الحل البديهي لعدم زيادة طولك هو إرتداء الحذاء المسطح بدون الكعب أو الصندل المنبسط أو السنيكرز.


سابعاً: ارتدي الملابس متعددة الطبقات:

إن اردتِ تقصير طولك، يجب التركيز على تقصير طول الساقين واختيارقطع ملابس طويلة لذلك ادخلي دائماً الكارديجان أوالمعطف أوالجاكيت الطويل أوالكيمونو في ملابسك بشكل يغطي نصف أو ثلاثة ارباع الساقين لتحقيق هذه النتيجة. لأن تعدد طبقات الملابس يصرف الانتباه عن طولك الطبيعي ويعطي إيحاء بأنكِ أقصر طولاً.

ثامناً: اختاري الملابس المناسبة لحجم جسمك و الملابس الفضفاضة وتجنبي الملابس الضيقة تماماً لأنها تبرز طولك.

تاسعاً: الحقائب:

ننصح بحمل الحقائب اليدوية الكبيرة بدلاً من الصغيرة لأن الشنط الصغيرة تظهر طولك بشكل أكبر.

عاشراً: كيف اقصر طولي بتسريحات الشعر:

لا ترفعي أبداً شعرك للأعلى لأن ذلك يزيد من طولك ويعطي إيحاء بأنكِ أطول مما أنتِ عليه، لذا فالأفضل إبقائه منسدلاً أو عمل التسريحات التي لا تتطلب رفع الشعر لأعلى.

كيف اقصر طولي – نصائح أخرى:

  • ابتعدي عن النحافة واكتسبي بعض الوزن حتى يكون جسمك بالوزن المثالي.. فالوزن المثالي والجسم الكيرفي يجعل البنات الطويلة أكثر جاذبية وجمالاً مثل هيفاء وهبي ومايا دياب وسيرين عبد النور على سبيل المثال
  • حاولي عقد الصداقات مع أشخاص بنفس طولك فالوقوف مع الأشخاص القصيرة أو متوسطة الطول يجعلك تظهرين بشكل أطول أو بمعنى أصح يعطي إيحاء بأنكِ طويلة جدا.

 

 

وأخيراً: نسقي ملابسك كالفاشونيستا بأداة تنسيق الملابس المجانية:

قسم تنسيق الملابس في موقع stylorita هو أداة مجانية تماما تقوم بتنسيق ملابسك أوتوماتيكياً .. فقط اختاري نوع ولون قطعة الملابس التي لديكِ والموقع سيعرض لكِ بالصور أفكار كثيرة لارتدائها بأكثر من طريقة
مثال: عندك بلوزة حمراء ولا تعلمين كيف ترتدينها ..
افتحي القسم ثم اختارى اللون احمر والنوع بلوزة وبعدها اضعطي زر البحث .. عندئذ سوف يعرض الموقع الكثيييييييييير من الصور لفاشونيستا محجبات وغير محجبات يرتدون البلوزة الحمراء في اطلالات واستايلات مميزة يمكنك تقليدها.

اختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم، كيف اختار ملابسيخ